أحدث المشاركات

إعلان أعلى المشاركات

ضع إعلانك هنا

المخطوطات الروحانيه

السبت، 16 ديسمبر 2017

الطب التكميلي والطب البديل

يتمتع الطب التكميلي والطب البديل بشعبية أكبر من ذي قبل، حيث أفاد ما يقرب من 40 بالمئة من البالغين استخدامهم الطب التكميلي والطب البديل، كما أن الأطباء أيضا يتبنون العلاجات التكميلية والبديلة، وغالبا ما يجمعون بينها وبين العلاجات الطبية الرئيسية، ما ينتج عنه مصطلح الطب التكاملي.
ما الأمثلة على العلاجات التكميلية والبديلة؟ما يعتبر طبا بديلا يتغير باستمرار مع خضوع العلاجات للاختبار وانتقالها إلى علاجات طبية رئيسية، ولفهم العلاجات العديدة المتاحة، سيكون من المفيد معرفة كيف يتم تصنيفها من قبل المركز القومي للطب التكميلي والبديل (NCCAM):
1- أنظمة طبية كاملةالنظام ليس فقط عبارة عن ممارسة أو علاج فردي، مثل التدليك، ولكن ممارسات عديدة متمركزة حول فلسفة ما، مثل قوة الطبيعة أو وجود الطاقة داخل الجسم. وتتضمن أمثلة الأنظمة الطبية الكاملة ما يلي:
- أنظمة الشفاء القديمة Ancient healing systemsظهرت أنظمة الشفاء تلك قديمًا قبل الطب الغربي التقليدي وتتضمن الأيورفيدا من الهند والطب الصيني التقليدي.
- المعالجة بالمثل Homeopathyهذه الطريقة تستخدم جرعات صغيرة من مواد تُسبب أعراضا لتحفيز استجابة الشفاء الذاتي للجسم.
- المعالجة الطبيعية Naturopathyتركز هذه الطريقة على العلاجات غير الجراحية لمساعدة الجسم على الشفاء الذاتي مع استخدام مجموعة متنوعة من الممارسات، مثل التدليك والعلاج بالإبر الصينية والعلاجات العشبية وممارسة الرياضة والاستشارات الخاصة بنمط الحياة.
2- الطب العقلي الجسدي Mind-body medicineتعمل الأساليب العقلية الجسدية على تقوية التواصل بين العقل والجسد، يقول ممارسو الطب التكميلي والبديل أن النظامين يجب أن يتناغموا معًا للحفاظ على صحتك. وتتضمن أمثلة أساليب الاتصال العقلي الجسدي التأمل والصلاة والاسترخاء والعلاجات بالفن.
3- الممارسات القائمة على العمليات البيولوجية Biologically based practicesومن أمثلتها المكملات الغذائية والعلاجات العشبية، وهذه العلاجات تستخدم مكونات من الطبيعة، وتتضمن أمثلة الأعشاب الجينسنغ وعشبة الجنكة ونبات القنفذية؛ وتتضمن أمثلة المكملات الغذائية الأخرى السيلينيوم وكبريتات الجلوكوزامين ومادة SAMe. 
يمكن تناول الأعشاب والمكملات على هيئة شاي أو زيوت أو شراب أو مسحوق أو أقراص أو كبسولات.
4- الممارسات المتعلقة بأعضاء الجسم وحركتها Manipulation and body-based practicesهذه الطرق تستخدم اللمس البشري لتحريك أو معالجة جزء محدد من الجسم. وتتضمن العلاج اليدوي للعمود الفقري والعلاج التقويمي والتدليك.
5- طب الطاقة Energy medicineيؤمن بعض ممارسي الطب التكميلي والبديل بأن هناك طاقة غير مرئية تتدفق عبر الجسم، وعندما يحدث حجب أو عدم توازن لهذه الطاقة المتدفقة فإن الإنسان يصبح مريضًا، وتُطلق مختلف الأعراف على هذه الطاقة أسماء مختلفة، مثل تشي وبرانا وقوة الحياة. وتهدف هذه العلاجات إلى فتح مسارات الطاقة أو إعادة توازنها، وتتضمن علاجات الطاقة تشى كونغ واللمس العلاجي والريكي والعلاج المغناطيسي.                                 


x

مواضيع أحدث
هذا الموضوع هو الأحدث.
مواضيع أقدم
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

دوره روحانيه لطلاب العلم الروحانى

مجله كنوز الاسرار للعلوم

عن الموقع

العلوم الروحانيه بشمائلها وتوفير الشروحات لطلاب العلم علوم روحانيه علوم فلكيه علم التنجيم علم الحرف والبسط والتكسير وعلم الرمل وعلم الجفر وعلم الاوفاق وعلم النارينجات والتعافين والسيمياء وكل علوم القديمه









Translate

المواضيع الساخنه